TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة تؤسس شركة لتنفيذ مدينة الأثاث بدمياط

الحكومة تؤسس شركة لتنفيذ مدينة الأثاث بدمياط
المهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء- أرشيفية

القاهرة - مباشر: اتخذ المهندس شريف إسماعيل- رئيس مجلس الوزراء، مجموعة قرارات لدخول مشروع مدينة الأثاث بمحافظة دمياط حيز التنفيذ والبدء فوراً على أرض الواقع في تنفيذها.

وقال السفير حسام القاويش- المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، في بيان صحفي، إن هذه القرارات شملت إنشاء شركة تضم ثلاثة كيانات هي محافظة دمياط، وبنك الاستثمار، وهيئة الاستثمار، قبل نهاية نوفمبر الجاري، بحيث يبدأ المشروع بنظام المناطق الاستثمارية.

وأضاف أنه سيتم اختيار المكتب الاستشاري قبل منتصف نوفمبر الجاري، إلى جانب ضم خبراء للجنة التقييم لاستعراض كافة الدراسات المتعلقة بالمشروع، على أن ينتهي المكتب من دراساته خلال 12 أسبوعاً من الآن، كما تقرر عقد ورشة عمل يوم 10 نوفمبر الجاري مع صناع دمياط والمجتمع المدني بالمحافظة للتأكيد على مقترحاتهم حول المشروع ومكوناته.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده، اليوم، المهندس شريف إسماعيل، لمتابعة التطورات الخاصة بالموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مدينة الأثاث بمدينة دمياط، بحضور وزيري الإسكان والاستثمار، ومحافظ دمياط.

وفي بداية الاجتماع عرض محافظ دمياط الخطوات التي تمت حتى اليوم بالمشروع منذ صدور قرار رئيس الوزراء رقم 999 لسنة 2015 بنقل تخصيص مساحة 331 فداناً لصالح المحافظة لإقامة منطقة صناعية حرفية لصناعة الأثاث.